المشاركات الشعبية

اختيار المحرر - 2019

كيف تعلمي الطفل أن يأكل

يشعر الكثير من الآباء بالقلق الشديد بشأن إطعام أطفالهم. وعقلهم اللاواعي ينخرط دائماً في الخوف من أنهم يغذون الأطفال بطريقة غير صحيحة ، مما يؤدي إلى تباطؤ الأطفال في نموهم. هذه المخاوف تجبر الآباء على ارتكاب الأخطاء عند تعليم أطفالهم مهارات التغذية. كيفية تعليم الطفل "على الطريق الصحيح" سيتم تدريسه من قبل طبيب نفسي ممارس مع 16 عاما من الخبرة وأب لولدين نايجل لات.

كل شيء عن الإعلان والخوف. المشكلة هي أن هناك الكثير من الناس من حولنا الذين يحاولون تقديم شيء لنا ، اللعب على مخاوفنا. قيل لنا أننا بحاجة لشرب عشرات لتر من الماء في اليوم ، وأكل كيلوغرامات من الألياف مع الكالسيوم ، وكما هو الحال في الطاعون ، تجنب الدهون والملح والكربوهيدرات. وليس هذا الموت المعين.

عندما يتعلق الأمر بالأطفال ، تتضاعف مخاوفنا عدة مرات ، لأن العديد من المغذيات الثمينة مطلوبة لكائنها المتنامي. إذا كانوا يستخدمون المنتجات الخاطئة ، فسوف يؤثر ذلك على حالتهم البدنية والنشاط العقلي ، وبعبارة أخرى ، سيصبحون ضعفاء ومملين. ونتيجة لذلك ، فإنهم لن يحققوا أي شيء في الحياة ، لأنهم سيحصلون على تقدير منخفض لذاتهم. إذا كنت تؤمن بالهراء المطبوع على العبوة ، فأنت بالتأكيد مجنون.

هناك أناس في العالم يأكلون أطفالهم فقط من منتجات طبيعية بدون مكملات معدلة وراثيا. هناك أناس يعتقدون اعتقادا راسخا أن هناك الكثير من السموم من حولهم والتي تحتاج إلى تطهير الجسم من السموم باستمرار. لا أعرف ، ربما يكونون على حق ، لكن يبدو لي دائمًا أن الخبث هي ما تبقى بعد صهر الخام وليس له علاقة بالكائن الحي.

أنا شخصياً أحب المنتجات الطبيعية ، ولكن ليس لأنني من الهبيين ، وليس لأنني أعتقد أن المنتجات المعدلة وراثياً ستدمرني. يبدو لي أن الأطعمة العضوية هي ألذ. إذا لم يكن هناك أي مكونات معدلة وراثيا على الإطلاق في شيء طبيعي وعضوي ، فهذا لا يعني أنها مفيدة تلقائيًا. بدون تردد ، يمكنك تسمية مجموعة من الأشياء التي ، على الرغم من كونها عضوية تمامًا ، فهي مع ذلك ضارة بالصحة: ​​henbane ، toadstool شاحب ، عنكبوت أرملة أسود ، قرش أبيض كبير.

الكتاب والشعارات يدركون جيداً هذا. يلعبون على مخاوفنا وشكوكنا. القضم علينا من الشكوك - ربما أكثر المكونات غير المستقرة في الوعي البشري.

ولكن قبل الذهاب إلى أبعد من ذلك ، سوف أخبرك باختصار عن "النازيين" ، لأن مسألة الرضاعة الطبيعية هي أصل كل القلق والمخاوف بشأن التغذية.

"الرضاعة الطبيعية النازية"

قبل ولادة طفلي الأول مع زوجتي ، حضرنا دورات تدريبية قبل الولادة. كنا قلقين للغاية ، مثل أي زوجين في هذا المنصب ، لذلك بدا من المعقول أن نحضر هذه الدروس.

موضوعين يهمني حقا. الأولى تتعلق بتخفيف الألم أثناء الولادة. الفكرة الرئيسية لهذه المحاضرة هي أن التخدير فوق الجافية هو الكثير من الجبن والبكاء ، في حين أن المرأة الحقيقية يجب أن تفضل الولادة الطبيعية.

الموضوع الثاني كان يغذي. تمت مناقشة أي جوانب من الرضاعة الطبيعية بالتفصيل ، ولكن لم يُقال أي شيء عن الرضاعة الصناعية. سألت لماذا ، لكن قيل لي أنه كان كذلك. على الطاولة في الزاوية يكمن كتيبات مخصصة لخلطات الحليب ، ولكن لم يسمح للحديث عنها. يبدو أنه مؤشر على الأمم المتحدة أو منظمة الصحة العالمية أو منظمة أخرى مماثلة.

أليس مضحكا؟ لا يمكن لأي توجيهات أو قرارات للأمم المتحدة أن تمنع الذبح في البلقان ، ولكن لسبب ما يمكن أن تمنع الناس من الحديث عن التغذية الاصطناعية. ربما كان لا يزال منظمة الصحة العالمية. أو ، كما أظن ، ONAG - "منظمة الرضاعة الطبيعية النازية".

لا ، لا تفهموني خطأ. من الواضح أن حليب الأم هو أفضل منتج للأطفال الرضع ، والذي لا يمكن استبداله. يتغير التركيب الكيميائي للحليب بمرور الوقت ، ويتلاءم مع احتياجات الطفل المتنامي. هناك العديد من المزايا الأخرى في الحليب التي لا يمكن التعبير عنها بأي صيغ كيميائية. وأنا أتفق تماما أنه إذا كان هناك خيار ، يجب أن يرضع الطفل دون أي سبب. ولكن لماذا لا نتحدث على الأقل عن صيغ الحليب؟

هنا تركت الرضاعة الطبيعية النازية بصماتها بوضوح. في الآونة الأخيرة ، أصبحت مواضيع الحمل والولادة والأبوة أكثر تسييسًا. أنا أحترم الناس الذين يتشبثون بآرائهم بثبات ، لكنهم لا يتطرقون لموضوع التغذية الاصطناعية في الصفوف التي يحضرها الآباء المستقبليون؟ هناك خطأ ما هنا.

تشعر الكثير من الأمهات بالذنب لعدم قدرتهن على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية. سأقول هذا: لم يموت طفل واحد من حليب الأطفال.

كان ابن عمي يتغذى على الألبان طوال الوقت ، وقد نشأ طبيعياً تماماً ، باستثناء حقيقة أنه اختار مهنة طبيب أسنان ويغذي إدماناً غير صحي على موسيقى مجموعة "ليد زيبلين".

لقد تعبت من الأشخاص الذين يولدون عن عمد أو غير عقل مشاعر غير معقولة من الشعور بالذنب في آبائهم. إذا كان الرضاعة الطبيعية غير ممكنة لسبب ما ، فمن الضروري توفير خيارات للحفاظ على صحة كل من الأم والطفل. الشعور بالذنب ، الناجم عن حقيقة أن الطفل لا يرضع ، لم يفيد أحدا بعد.

هذا يقودنا إلى فكرة أنه من الأفضل أن نكون أقل عصبية على الإطلاق بشأن التغذية. ومن هو الأقل قلقا بشأن هذا ، إن لم يكن أباه؟

علم نفس الأب

نحن ، الآباء ، لدينا عيوبهم (على سبيل المثال ، نحن غير قادرين تمامًا على التقاط جوارب الأطفال بالألوان ، ولا نعرف كيف نميز الملابس العادية عن الملابس الاحتفالية ، ولا نعلم كيفية تمشيط الأطفال) ، ولكن مع شيء يمكننا التعامل معه بشكل جيد. إن الباباوات ، كقاعدة عامة ، هادئون نوعاً ما بشأن بعض جوانب رعاية الأطفال - على الأقل حتى يصبح أطفالهم كبيراً بما يكفي. من الواضح أن هذا السلام يرجع بشكل كبير إلى حقيقة أنه إذا ساء شيء ما ، فغالباً ما يلوم الأمهات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم الآباء يعملون خلال النهار ويعودون إلى بيوتهم في حالة مزاجية مقبولة ، على عكس الأمهات ، اللاتي يجلسن مع أطفالهن طوال اليوم ويفسدن نفسهم.

من بين المجالات التي يظهر فيها "الهدوء الفائق" للآباء هو التغذية. نحن لسنا قلقين جدا حول القضايا المتعلقة بالغذاء. إذا تم توجيه الأب لإعداد وجبة الإفطار ، فعلى الأرجح أن العملية بأكملها لن تستغرق أكثر من دقيقة. لا التحريك والتدفئة ، لا الطهي. نحن فقط نحصل على شيء خارج الحقيبة ونصبها أو ننشرها. مع الحظ ، سيحصل الأطفال على لوحة وحافة لا تقطع كإضافة. بالإضافة إلى ذلك ، لسنا قلقين بشأن كمية الطعام التي يمتصها الأطفال.

هاجس الامهات عموما مع الفيتامينات ، العناصر الدقيقة ، الاسقربوط ، وما شابه ذلك. الباباوات ، في الغالب ، لا يلتفتون إليها. إنهم ينطلقون من افتراض معقول إلى حد كبير مفاده أن معظم الأطفال في الدول المتقدمة لا يموتون من الجوع. بالطبع ، لا أحد يقول أن الآباء يجب أن يكونوا قدوة في التغذية. هنا أيضا ، يمكن أن يظهروا أنفسهم بأنهم أغبياء كاملون - يعطون الطفل حلوى الصودا الحلوة مع رقائق بدلا من تناول الغداء أو إعطاء الحلوى قبل الطبق الرئيسي ، وبعد ذلك لم يعد الطفل يريد أن يأكل أي شيء آخر.

لا تفهموني خطأ - لا تعتمد كليا على الآباء ، لأن الآباء على خطأ. ولكن بالنسبة للهدوء في الطعام ، يمكنهم استعارة الكثير من الأشياء المفيدة منهم.

ثلاثة قواعد ذهبية لتغذية الأطفال

إذا كنت ترغب في حل أي مشاكل تقترن بتغذية الأطفال ، اتبع هذه القواعد الذهبية.

  1. يأكل الأطفال الجياع.
  2. عشرون مرة بعيدا - تناول الطعام مرة واحدة.
  3. علّم الأطفال أن يستمعوا إلى معدتهم ولا ينظروا إلى الطبق.

يأكل الأطفال الجياع

الأطفال المفسدون الذين يضعون الطعام تحت أنفاسهم لا يأكلون. هذه واحدة من الحقائق الأساسية للحياة. لحسن الحظ بالنسبة لنا ، هناك حقيقة حياة أساسية أخرى هي أن الأطفال الجائعين يأكلون. وبمجرد أن يحرق الجسم كل الوقود ، تبدأ المعدة بإرسال إشارات إلى الدماغ - أول تحذيرات مهذبة ، ولكن سرعان ما تتحول إلى طلب مُلحّم ، ثم تتحول إلى نداءات للحصول على مساعدة عاجلة.

هناك طريقة واحدة فقط لجعل الطفل المدلل يأكل - الجوع. هذه أداة رائعة ، لأنه من أجل استخدامها ، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء على الإطلاق. كل ما تحتاجه هو الانتظار قليلا. الانتظار يحل 98 في المئة من المشاكل المرتبطة بتغذية الأطفال.

المثل القائل بأنك تستطيع أن تقود الحصان إلى مكان الري ، لكنك لا تستطيع أن تجعله يشرب ، صحيح بعض الشيء. ولكن من الصحيح أيضًا أن أي جواد سيريد شربه عاجلاً أم آجلاً. وبعد أن يشرب ، سوف يريد ويأكل على الأرجح.

عشرون مرة بعيدا - تناول الطعام مرة واحدة

إذا كنت ستقوم بإحضار ملعقة من البطاطا المهروسة إلى طفلك ، فاستعد لما سيبتعد عن عشرين مرة قبل تناول الطعام. هذا ليس ادعاء ، إنها حقيقة مثبتة. تؤكد العديد من الدراسات والملاحظات فقط مثل هذا النمط من سلوك الأطفال الصغار. من أجل الاهتمام بالطفل الذي لديه نوع جديد من المنتجات ، تحتاج إلى تقديمه من سبعة عشر إلى عشرين مرة.

ويترتب على ذلك أنك بحاجة إلى التحلي بالصبر والهدوء ، ولكنك تصر بثقة بنفسك. إذا كنت تريد أن يجرب الأطفال شيئًا جديدًا ، يجب أن تكون قادرًا على الانتظار. كما يتعين عليها أن تتصالح مع "إهدار الإنتاج" الكبير ، على الرغم من أنه الآن ، عندما ظهر على شاشات التلفزيون بين الحين والآخر لقطات الجياع في أفريقيا ، يبدو أن هذه خطيئة لا يمكن التسامح معها. إذا لم تترك الشعور بالذنب ، فقم بتحويل الأموال إلى الصندوق لمساعدة الأطفال. في أي حال ، تحتاج إلى التعود على فكرة أنه سيكون هناك نفايات.

بعد ذلك ، أظهر الطعام الجديد للأطفال دون إجباره على الأكل. غريب ، ولكن عدد هذه العروض ، قبل أن تبتلعها ، هو حوالي عشرين.

من المهم جدا عدم الإجبار ، لأن الطريقة الوحيدة لتعليم الأطفال مقاومة هي الاشياء القوية في الطعام. إذا كنت تريد تعليم تاركوينيوس الصغير الخاص بك أن تكره الجزرة ، فقط قم بدفعها إلى فمه قدر الإمكان تحت صرخة الاحتجاج.

علّم الأطفال أن يستمعوا إلى معدتهم ولا ينظروا إلى الطبق

إذا سألت الناس الذين يعانون من زيادة الوزن عند التوقف عن الأكل ، في معظم الحالات سوف يجيبون: "عندما لا يبقى شيء على اللوحة." إذا كنت تطرح السؤال نفسه على أشخاص نحيلين ، فمن المرجح أن تكون الإجابة: "عندما أشعر بالشبع".

أصبحت السمنة بين الأطفال في عصرنا بحجم وباء حقيقي. ربما يكون الجيل الحالي من الأطفال هو الأول من سلسلة من الأجيال السابقة المتعددة ، التي لها متوسط ​​العمر الافتراضي الذي يمكن اختصاره. العديد من الأسباب تساهم في هذا: نمط الحياة المستقرة ؛ الأطعمة عالية السعرات الحرارية. الآباء كسول الذين لا يرغبون في تعلم لطهي الطعام بشكل جيد. الوجبات السريعة ، التي تباع في كل ركن تقريبا تحت ستار الطعام.

لماذا يتزايد باستمرار عدد أمراض السرطان والسكري وعدد أمراض القلب؟ لأننا نأكل كثيراً ، لكن هذا ليس سيئاً في حد ذاته. أسوأ من ذلك ، بدلاً من الأكل العادي ، نأكل الكثير من القمامة.

ونتيجة لذلك ، من الضروري تعليم الأطفال تناول الطعام. أعني بذلك ليس فقط القدرة على الاحتفاظ بسكين بشوكة وليس حظر تفجير أنفك أثناء الوجبة. أعني أيضا التغذية السليمة - استخدام المواد الغذائية الكاملة في المبلغ الصحيح.

لدينا جميعا نظام لتقييد مدخول الطعام منذ الولادة ، لذلك نحصل بالضبط على ما نحتاجه. لكن التمارين الطويلة يمكن أن تفسد أي شيء. على سبيل المثال ، أثناء مشاهدة التلفزيون ، يأكل الأطفال أكثر مما يحتاجونه - فقط لأنهم أكثر انتباهًا عن الإشارات المرسلة من المعدة.

يجب أن يُقال للأطفال: "ليس من الضروري إنهاء كل ما تبقى. فقط تناول الطعام حتى تقول بطنك إن هذا يكفي". في الوقت نفسه ، ليست فكرة سيئة أن نعلمهم أنه بعد انتهاء العشاء ، لن يكون هناك أي مكملات غذائية حتى تناول العشاء - لذلك من المفيد العناية ببطنك مقدمًا.

شاهد الفيديو: من طرق تعليم الطفل تحمل المسؤولية أن نعلمه أن يأكل ويشرب لوحده طاهر (أغسطس 2019).